Africa news – أفريكا نيوز
آخر الاخبار المحلي صدى الجامعة

زهاء 6 ألاف طالب جديد منتظر بجامعة عبد الحميد بن باديس

زهاء 6 ألاف طالب

مستغانم

يرتقب التحاق زهاء 6 ألاف طالب جديد بجامعة عبد الحميد بن باديس بمستغانم خلال الدخول الجامعي القادم 2021-2022 حسب مسؤولي هذه المؤسسة للتعليم العالي.

وقال نائب مدير الجامعة المكلف بالبيداغوجيا هواري يحلى في تصريح أن عدد الطلبة الجدد من حاملي شهادة البكالوريا 2021 الذين تم توجيههم إلى جامعة عبد الحميد بن باديس بلغ 5995 طالب من بينهم 789 في مختلف تخصصات العلوم الإنسانية والاجتماعية و712 طالب في العلوم التجارية و650 في تخصصات العلوم والتكنولوجيا.

وسيتم برسم نفس الدخول الجامعي المقرر في 4 أكتوبر المقبل استقبال 203 طلاب جدد في كلية الطب و329 طالب بمعهد التربية البدنية والرياضية يضاف إليهم 150 طالب آخر لم يقم إلى غاية الآن بالمقابلة للالتحاق بالمعهد يضيف ذات المسؤول.

وخصصت جامعة مستغانم برسم الدخول الجامعي المقبل أزيد من 6500 مقعد بيداغوجي لحاملي شهادة البكالوريا موزعة على 12 ميدان و18 شعبة وزهاء 4700 مقعد بيداغوجي للطلبة الجامعيين المتخرجين من الطور الأول (ليسانس) والراغبين بالالتحاق بالطور الثاني (الماستر).

وبلغ عدد المتخرجين من جامعة مستغانم برسم السنة الجامعية الماضية 3538 طالب في طور الليسانس من مجموع 4524 طالب و2526 طالب في طور الماستر من مجموع 3900 طالب يضيف السيد يحلى.

ومن المنتظر أن يبلغ العدد الإجمالي للطلبة بجامعة عبد الحميد بن باديس برسم السنة الجامعية المقبلة زهاء 28 ألف طالب موزعين على 9 كليات هي “الطب” و”العلوم الدقيقة والإعلام الآلي” و”علوم الطبيعة والحياة” و”العلوم التكنولوجية” و”الآداب والفنون” و”اللغات الأجنبية” و”الحقوق والعلوم السياسية” و”العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير”و”العلوم الاجتماعية” ومعهد التربية البدنية والرياضية.

طالع أيضا

لكسبرس .. ساعة التغيير لم تحن بعد

Khalil Sanmar

اقتناء 115 مكثف للأكسجين لفائدة المستشفيات والجمعيات

الضبطية القضائية تحيل ملف بدوي على المحكمة العليا

Khalil Sanmar

اترك تعليق