الوادي
تستهدف حملة تحسيسية حول ترشيد استهلاك الماء، ما لا يقل عن 102 ألف عائلة مستفيدة من امتيازات الربط بشبكة المياه الصالحة للشرب، عبر أقاليم 11 بلدية بولاية الوادي، حسب ما أفاد به مسؤولو وحدة “الجزائرية للمياه”.
وتأتي هذه الأنشطة ذات الطابع التحسيسي، في إطار التجسيد الميداني للبرنامج المسطر من قبل إدارة الشركة، الرامي إلى إبراز أهمية الاستهلاك العقلاني لثروة الماء، ودوره في ضمان استمرارية ونوعية التموين بهذه المادة الحيوية، كما أوضح مدير الوحدة، لخضر عطاء الله.
ترتكز فقرات هذه المبادرة، التي انطلقت مؤخرا، على إبراز امتيازات اقتصاد استهلاك الماء لدى العائلات المستهدفة، ودور هذا السلوك الإيجابي في الحفاظ على هذه الثروة الحيوية، من جهة، وتخفيض التكلفة المالية لفاتورة استهلاك الماء للعائلات، كما جرى شرحه. وقد أعدت المصالح التجارية للشركة خطة لتحقيق الأهداف المسطرة لهذه المبادرة، بالتنسيق مع الجماعات المحلية المتمثلة في البلديات، وفعاليات المجتمع المدني، من خلال إشراك ودعوة العديد من المختصين في مجال التحسيس من أجل مرافقة هذه الحملة، لتصل أهدافها إلى عمق الأحياء السكنية.
وأكد عطاء الله، أنه في إطار المساعي الرامية إلى إيجاد بدائل ناجعة لتفعيل برنامج هذه العملية، تم استغلال وسائل الإعلام، بالإضافة إلى مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، لنشر وبث الومضات التحسيسية، نظرا لأهمية هذه الوسائط في ترسيخ هذه المفاهيم داخل الأوساط الاجتماعية.
الجدير بالذكر، أن برنامج الحملة أعدها عدد من المختصين بالاتصال الجماهيري، يشتمل على كامل المعطيات العلمية، لتكون المبادرة التحسيسية مدروسة وأكثر إقناعا وتأثيرا، حسب المنظمين.