Africa news – أفريكا نيوز
آخر الاخبار المحلي صدى الجامعة

توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة ”أبو بكر بلقايد” ومؤسسة هواوي

توقيع اتفاقية شراكة بين

تلمسان

تم توقيع اتفاقية شراكة هذا الصيف بين جامعة “أبو بكر بلقايد” لتلمسان والشركة الصينية “هواوي”، حسب مدير ذات المؤسسة للتعليم العالي، اللطيف مقنونيف.

وصرح مقنونيف في هذا الصدد : “إن توقيع هذه الاتفاقية مع الشريك الصيني ”هواوي” يأتي في سياق عمليات الانفتاح على السوق الدولية وتعزيز العلاقات مع القطاع الاجتماعي والاقتصادي التي تقوم بها جامعة تلمسان في السنوات الأخيرة استجابة للأولويات المسطرة من طرف وزارتنا الوصية”.

وأبرز نفس المسؤول بأن الاتفاقية “تندرج أيضًا ضمن برنامج “هواوي إي سي تي أكاديمي” الذي يهدف إلى المساهمة في تطوير النظام البيئي الرقمي الوطني من خلال التركيز على الابتكار وتطوير مهارات محددة في مجال تكنولوجيا المعلومات”.

ومن بين ما يسمح به هذا البرنامج كذلك، القيام بمبادرات أخرى مثل إنشاء “أكاديمية هواوي للمعلومات والشبكات” على مستوى جامعة تلمسان بالإضافة إلى التنظيم المشترك للنشاطات العلمية ومسابقات وطنية ودولية.

وأضاف المصدر نفسه أن هذه العمليات ستمكن من منح تكوين محدد وعالي الجودة للأساتذة والطلاب من خلال إنشاء تصديق ”هواوي” وتزويدهم بمهارات عملية وبالتالي إعدادهم لاندماج مهني أفضل.

طالع أيضا

“طالبان” تواصل التقدم في وادي بانشير

سانت إيتيان قريب من ضم فرحات

Khalil Sanmar

مقتل 4 جنود في كمين نصبه مسلحون وسط مالي

Khalil Sanmar

اترك تعليق