Africa news – أفريكا نيوز
آخر الاخبار المحلي صدى الجامعة

تلقيح 8500 طالب جديد شهر سبتمبر القادم

تلقيح 8500 طالب جديد

تلمسان

سطرت جامعة “أبو بكر بلقايد” لتلمسان برنامج تلقيح خاص ضد كوفيد-19 لصالح زهاء 8500 طالب جديد، بالموازاة مع التسجيلات النهائية المقررة من 4 إلى 9 سبتمبر، حسب خلية الاتصال لهذه المؤسسة للتعليم العالي.

وستقام هذه الحملة للتلقيح، وفق نفس المصدر، على مستوى المكتبة الجامعية الجديدة بالقطب الجامعي بالمنصورة، لافتا إلى أنه سيتم وضع ثلاثة مراكز تلقيح ضمن هذا الهيكل لاستقبال الطلاب الجدد وتسهيل هذه العملية التي تدخل ضمن الإجراءات الوقائية لمكافحة الجائحة في الوسط الجامعي.

يشار إلى أن جامعة تلمسان قد خصصت مؤخرا خمسة مراكز تلقيح ضد كوفيد-19، وتقع في مرافق جامعية مختلفة للتكفل بالأساتذة والموظفين منذ 22 أغسطس الجاري.

وتستهدف حملة التلقيح في الوسط الجامعي نحو 45 ألف شخص بين طلاب وأساتذة وعمال بالتعاون مع مديريتي الصحة والسكان والحماية المدنية.

بالإضافة إلى ذلك، ستطلق ولاية تلمسان حملة تلقيح كبيرة، اعتبارًا من 4 سبتمبر، الذي يتزامن مع اليوم الوطني للتلقيح، للوصول إلى ما لا يقل عن 50 في المائة من السكان المستهدفين، أي 660 ألف شخص تبلغ أعمارهم 18 عاما وما فوق.

وتحسبا لهذه الحملة، عقد اجتماع تحضيري شدد خلاله والي تلمسان أمومن مرموري على أهمية تجنيد كافة الوسائل من أجل زيادة فضاءات التلقيح لضمان نجاح هذه العملية وتحقيق المناعة الجماعية المنشودة.

وتنظم حاليًا العديد من عمليات التلقيح المماثلة ضد كوفيد-19 في جميع أنحاء الولاية لصالح العديد من القطاعات التي تضم عددًا كبيرًا من المستخدمين على غرار الجمارك الجزائرية والتربية والتكوين المهني.

طالع أيضا

بلماضي يعلن عن قائمته لملاقاة جيبوتي وأسماء كبيرة تسجل غيابها

Hacen Chouchaoui

توقيف 3 أشخاص يشتبه تورطهم في إشعال النار بغابات عين ميمون

Khalil Sanmar

أعضاء المكتب الولائي للمنظمة الوطنية لترقية الشباب و الشغل يرفعون مشاكل التشغيل إلى والي غليزان

africanews.dz

اترك تعليق