Africa news – أفريكا نيوز
آخر الاخبار المحلي صدى الجامعة

انطلاق التسجيلات النهائية لالتحاق 7500 طالب بمقاعد الدراسة

انطلاق التسجيلات النهائية لالتحاق

جامعة البليدة 2

تتواصل بجامعة البليدة “لونيسي علي” بالعفرون التسجيلات النهائية للطلبة الجدد بعنوان السنة الجامعية 2021-2022، والمقدر عددهم بـ 7500 طالب وطالبة، حسب خلية الاتصال التابعة لرئاسة الجامعة.

واستنادا لذات المصدر فقد سخر لهذه العملية كافة الامكانيات المادية والبشرية لإنجاحها بما فيها السهر على احترام البروتوكول الصحي الخاص بوباءكوفيد19 وحملة التلقيح الكبرى التي انطلقت لتشمل أكبر عدد من المواطنين بما فيهم الطلبة.

وذكر المصدر أنه في إطار تجسيد التعليمة الوزارية الخاصة بتلقيح الأسرة الجامعية تم تخصيص ثلاث مراكز خاصة للتلقيح بالتنسيق مع وحدات الطب الوقائي بالجامعة، حيث تم تجهيز ملحق المركز الطبي بالاجتماعي بكلية العلوم الاقتصادية والذي خصص لفائدة الأساتذة والموظفين والعمال.

كما تم تحضير مركز تلقيح بالجناح “ج” وتم تخصيصه للطلبة الجدد، والابقاء على مركز التلقيح بالإقامة الجامعية 4.

وينتظر أن تستقبل جامعة “لونيسي علي” خلال فترة التسجيلات التي ستمتد إلى غاية 9 سبتمبر الجاري، 7500 طالبا جديدا يتوزعون على كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير 1500 طالب في حين تستقبل كلية الحقوق والعلوم السياسية 1500، بينما يتوقع تسجيل 2100 طالب في كلية الآداب واللغات، وتسجيل 2400 طالب في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية.

وفي إطار التحضير للدخول الجامعي، القادم اطلقت ذات المؤسسة الجامعية حملة تعقيم واسعة النطاق في كل المرافق البيداغوجية والمصالح الإدارية والمركزية، كما تم اتخاذ كل التدابير الوقائية من توفير الكمامات، والمعقمات، وتوفير كل المستلزمات لضمان السير الحسن للدخول الجامعي عموما، يضيف المصدر.

طالع أيضا

سكان باش جراح يطالبون برفع النفايات وتعقيم الأحياء 

Khalil Sanmar

شرطة الكاميرون تطلق الغاز المسيل للدموع لإخلاء منازل في دوالا

Khalil Sanmar

ماكرون يحدد موعد انسحاب القوات الفرنسية من مالي

Khalil Sanmar

اترك تعليق