Africa news – أفريكا نيوز
آخر الاخبار الوطني

التوقيع على تعلمية وزارية مشتركة لتوظيف حاملي شهادة الدكتورة

وقع اليوم الأربعاء كل من وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي عبد الرحمان لحفاية رفقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، والمدير العام للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري بلقاسم بوشمال بمقر وزارة التعليم والبحث العلمي على التعلمية الوزارية المشتركة والتي تتضمن التدابير الخاصة بتوظيف حاملي شهادة الدكتورة في مختلف المؤسسات الاقتصادية والإدارات العمومية.

وجاء في بيان لوزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي أن التوقيع على هذه التعليمة الوزارية المشتركة ياتي في إطار إقرار جملة من التدابير الكفيلة بتعزيز عملية تشغيل حاملي الدكتورة أو شهادة معترف بمعادلتها لإحداث مكانة مهنية لهم خارج إطار الأستاذ الباحث أو الباحث الدائم في المؤسسات والإدارات العمومية من جهة وتأسيس آليات وسبل إدماجهم في سوق العمل على مستوى المؤسسات الاقتصادية العمومية منها أو الخاصة.

و أضاف ذات البيان  أن ذلك يمكن توظيف حاملي شهادة الدكتورة أو شهادة أجنبية معترف بمعادلتها بعقد عمل لدى المؤسسات الاقتصادية في مناصب عمل تتلاءم مع مؤهلاتهم وذلك في إطار التدابير الخاصة بترقية التشغيل المنصوص عليها في التشريع المعمول بهما في هذا الشأن.

وختم ذات المصدر أن التعليمة تضمنت دعوة إلى مختلف قطاعات النشاطات إلى مراعاة التدابير السالفة الذكر أثناء إعداد مخططاتهم الخاصة بالتوظيف.

طالع أيضا

مجلس الأمن الإفريقي يعرب عن تقديره لجهود الجزائر من أجل الاستقرار في ليبيا

محليو الخضر يواجهون فلسطين وديا نوفمبر المقبــــــل

Khalil Sanmar

تذبذب في توزيع المياه الشروب عبر 27 بلدية

اترك تعليق