Africa news – أفريكا نيوز
الحدث المحلي مساهمات

إضراب شامل في القدس والضفة احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي

عم الإضراب الشامل أمس، كافة محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس، ضد العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، حيث شل الإضراب كافة مناحي الحياة، وسط استعدادات للانطلاق بمسيرات غاضبة نحو نقاط التماس مع الاحتلال، تزامنًا مع إضراب شامل في كافة أنحاء فلسطين التاريخية.

وأكد منسق القوى الوطنية والإسلامية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف، أن الإضراب شامل ويهم كافة مناحي الحياة بما فيها المؤسسات المدنية والتعليمية والجامعات والمحال التجارية.

وأشار أبو يوسف إلى أن “الفعاليات ستنطلق ظهر اليوم (أمس)، من مراكز المدن باتجاه نقاط التماس مع الاحتلال، وأن الفعاليات متواصلة على نقاط التماس ضد العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني”، معلناً أنّ يوم الجمعة المقبل “سيكون يوم غضب شعبي في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وشدد أبو يوسف على أنّ الإضراب “يشكل حالة إجماع ووحدة لدى كل الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، الأمر الذي يشكل وحدة موقف ووحدة وطنية لدى جميع الفلسطينيين”.

وعم الإضراب الشامل منذ ساعات الصباح الأولى لنهار أمس، مدينة القدس وجميع بلداتها وقراها تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية دعت إلى الإضراب الشامل في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي مخيمات اللجوء والشتات، مطالبة بالمشاركة الواسعة في الفعاليات الوطنية والجماهيرية انطلاقاً من مراكز المدن والقرى والمخيمات إلى مناطق التماس مع الاحتلال عند الساعة الواحدة ظهراً، لتجسيد الوحدة الوطنية وتحت علم فلسطين، والتأكيد على دعوة لجنة المتابعة العليا في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 بالإضراب الشامل.

كما دعت القوى إلى التصدي للمستوطنين واعتداءاتهم الإجرامية المتواصلة بحماية جيش الاحتلال وما يتطلبه من سرعة إنجاز لجان الحماية والحراسة للقرى والبلدات التي تتعرض لاعتداءات المستوطنين والتصدي لهم.

وفي الوقت الذي دعت فيه إلى التكاتف لوقف المجازر بحق الشعب الفلسطيني، شددت القوى على ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وفرض مقاطعة شاملة على الاحتلال ومحاكمته على هذه الجرائم، التي تشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، خاصة أمام المحكمة الجنائية الدولية.

طالع أيضا

النصوص التطبيقية للقانون الخاص بالكتاب: الإجراءات التأطيرية أمام الحكومة

Khalil Sanmar

صدور أمر رئاسي يعدل ويتمم الأمر المتضمن قانون المعاشات العسكرية

Khalil Sanmar

الرباط تعلق على قرار قطع العلاقات الدبلوماسية

Hacen Chouchaoui

اترك تعليق